مباراة المغرب اليوم مباشر يلا شوت كورة لايف لقاء الشان 2018 اليوم - مشاهدة مباراة المغرب وموريتانيا

وقد نجح منتخب المغرب في التأهل إلى البطولة القارية للمحليين، بعدما تمكن من الإطاحة بمنافس كبير، منتخب مصر، حيث تمكن أسود الأطلس من الخروج بنتيجة التعادل من لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب ستاد برج العرب، قبل أن ينجح في حسم التأهل بعدما حسم لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف سجله لاعبوه أيضاً في مرماهم. على الجانب الآخر، تمكن منتخب موريتانيا من التأهل إلى بطولة إفريقيا للمحليين، بعدما نجح في الإطاحة بمنتخب مالي وإلحاق الهزيمة به خلال لقاء الإياب على ملعبه بهدف نظيف، بعد أن كان كلا الفريقين تعادل في لقاء الذهاب في موريتانيا بهدفين لمثلهما، ليتأجل الحسم على أرض مالي. ويسعى منتخب المغرب لتحقيق انطلاقة قوية والخروج بالنقاط الثلاث كاملة، من أجل إسعاد جماهيره والمنافسة على لقب البطولة، والتربع على قمة المجموعة الأولى منذ بداية البطولة، لتفادي الدخول في حسابات معقد مع السودان وغينيا إضافة إلى طرفي لقاء اليوم. وستكون الضغوط على منتخب المغرب أكبر وأقوى بشكل كبير كونه مستضيف البطولة ولن تقبل جماهيره بغير النقاط الثلاث واللقب في النهاية، في الوقت الذي يسعى منتخب موريتانيا لتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل من أجل وضع نفسه في المنافسة منذ البداية.
في الأكليشي الثالث وفي النسخة الثالثة الأمور ينبغي أن تكون ثابتة ولا خيار أمام هذا المنتخب غير التتويج والإبقاء على الكأس هنا بالديار.
الإستهلال وبداية حملة ملاحقة اللقب القاري تبدأ من مواجهة المنتخب الموريتاني في مباراة إفتتاحية يلزم حسمها لتعزيز اليقين في قدرات هذا المنتخب على الوفاء بما ينتظر منه.
المغرب وموريتانيا يلا شوت كورة لايف
عصارة عام ونصف
على امتداد عام ونصف وجمال السلامي يجوب الملاعب طولا وعرضا ويقبل على خوض 20 مباراة ودية بالتمام والكمال والهدف كان هو الوصول ليوم السبت موعد مباراة مورتيانيا في أفضل حالة ممكنة.
عام ونصف من تواجد هذا الإطار الوطني على رأس العارضة التقنية للمنتخب المحلي كان كفيلا بمنح السلامي فرصة مواكبة تطور أداء لاعبي البطولة ليستقر الإختيار على الأفضل وأن يلائم خلالها بين كل المستجدات خاصة تلك المرتبطة برحيل بعض الوجوه والتحاقها بعالم الإحتراف الخارجي والعمل على تعويضها بغيارات جديدة.
تقييم نجاح هذه المهمة صحيح لن يكون مقتصرا على مباراة موريتانيا وحدها بل بما سيتمخض عن الدورة ككل لكن مع ذلك المباراة الإفتتاحية غالبا ما كانت حاسمة ومؤثرة على باقي المسار و لعل ما عاشه المحليون في دورة رواندا كان كافيا ليؤكد أن الخطأ ممنوع في المباراة الأولى بعدما تعادلوا أمام الغابون وقلصوا حظوظ عبورهم للدور الثاني.

موريتانيا المعلومة
خلافا للنسخ السابقة التي كانت تضع الأسود المحلية في محكات صعبة ومعقدة مع البداية أمام منتخبات من جنوب الصحراء ومنتخبات لها بطولة كبيرة، فإن القرعة أفرزت هذه المرة مواجهة بطبيعة خاصة للمنتخب المحلي أمام منتخب عربي ومغاربي من نفس منطقة شمال أفريقيا وهو المنتخب الموريتاني الذي تعرف عليه لاعبو المغرب قبل أشهر قليلة من الآن في مباراة ودية هنا بمراكش.
موريتانيا إذن ليست بالحلقة الغامضة ولا المجهولة وليس بالمنتخب الصعب أيضا لأن ما أفرزه خلال المحك الودي وطريقة حسم لاعبينا للمواجهة يؤكد أنه في المتناول ومنتخب على قد حجم اليد ما لم تحضر المفاجآت التقليدية التي تحضر في التظاهرات الكبرى وخاصة في المواعيد الإفتتاحية.
المغرب بث مباشر يلا شوت كورة لايف
كومندو معروف
طيلة الفترة السابقة جرب السلامي وجوها وأقصى أخرى مقابل إحتفاظه بالبعض الآخر ليستقر على كومندو نهائي هو خليط من 8 أندية لا غير، خليط الغاية منه أن يفرز في نهاية المطاف تركيبة متجانسة ومتناغمة ومنتخبا قادرا على تلبية تطلعات ورغبات المسؤولين في شخص الجامعة والجمهور الراغب في اللقب.
ولأن الحارس المحمدي حضر في كل المباريات الودية أساسيا فإنه سيكون حامي عرين المغرب ما لم يذهب الإختيار للزنيتي الذي إرتكب في المباريات الودية هفوات كبيرة.
وسيكون خط الدفاع محصورا بين لاعبي الرجاء بانون ويميق والنهيري ثم السمومي من الفتح.
على أن الوسط لن يخرج عن بولهرود دينامو المنتخب بمعية السعيدي والكرتي الثنائية الودادية المثقلة بالخبرة ومثلت جومي يقوده الكعبي البركاني والحداد والحافيظي عبلى الأطراف.
وكان المنتخب الموريتاني قد إستعد لهذه المواجهة بعديد المباريات الودية آخرها أمام الإفريقي التونسي في حين التهم المحليون أسود الكامرون قبل ضربة بداية الشأن.

جمهور كازا
في كل تصريحات لاعبي المنتخب الوطني كان الإلحاح على واحد من المقومات الكبيرة والأساسية في معادلة النجاح والتفوق ومقوم الجمهور البيضاوي.